الرؤيا والاهداف

تسعى كلية طب الأسنان إلى تكوين قاعدة علميه متميزة لعلوم طب الأسنان عن طريق وضع الخطط وإعداد البرامج الدراسية المتميزة وتهيئه مستلزمات وتقنيات متطورة تفي بمتطلبات المعايير الأكاديمية العالمية وتكون قادرة على تأهيل خريج منافس في سوق العمل كالمستشفيات والجامعات والمراكز البحثية فضلا عن نشر ثقافة الإبداع والابتكار في مجال العلوم الطبية لطب الأسنان والانفتاح على متطلبات المجتمع وسد احتياجاته للوصول إلى خلق شخصيه علميه متميزة قادرة على الوفاء بمتطلبات الاعتماد الأكاديمي والمؤسسات الصحية والبحثية .

الرســــالة :

تتجسد رسالة كليه طب الأسنان حول الارتقاء بمستوى الكلية وذلك من خلال تقديم أفضل أداء في سرعة ودقة انجاز مهامها وتقديم أفضل الخدمات التعليمية والطبية في الجانب النظري والعملي في مراحل دراستهم المختلفة كالبرامج الدراسية المتطورة القادرة على تزويد المجتمع بالكفاءات والكوادر المتخصصة المدربة على التقنيات العلمية الحديثة والمؤهلة للمنافسة في سوق العمل وإجراء البحوث والدراسات العلمية .لبناء قاعدة بحثيه هي من متطلبات النهوض بالمجتمع وخدمته وحل مشاكله والارتقاء به .

الاهـــداف :

  1. تخرج طبيب مهيأ نفسيا وتقنيا وسلوكيا للعمل بكفاءة في مجال طب الأسنان.
  2. تكوين الشخصية المتكاملة للخريج وتنمية قدراته.
  3. تنمية وتطوير الخريجين من الأطباء.
  4. تنشيط وتوجيه البحث العلمي نحو حل المشاكل الصحية.
  5. زرع القيم والمنجزات الإنسانية الأصيلة للحضارة العربية الإسلامية في نفس الخريج
  6. العمل على التنسيق مع المؤسسات الصحية داخل البلد وخارجة من خلال عقد الاتفاقيات مع الجامعات والمؤسسات الصحية المحلية والدولية داخل البلد وخارجه