الرئيسية / فرع معالجة الاسنان

فرع معالجة الاسنان

رئيس فرع معالجة الاسنان :حسين حليم جاسم

اللقب العلمي : مدرس

نقال : 07702766394

فرع معالجة الاسنان:


يعتبر فرع معالجة الاسنان من اكبر الفروع التعليمية في الكلية حيث يشتمل على تدريس عدة مواد رئيسية في مجال طب الاسنان وهي: مادة تشريح الاسنان في المرحلة الاولى، حشوات الاسنان في المرحلة الثالثة, حشوات الجذور و تعويضات الاسنان الثابتة (التيجان والجسور) في المراحل الرابعة والخامسة.

يحتوي الفرع على مختبرات تعليمية لتدريب طلبة الدراسات الاولية على نماذج افتراضية تحاكي الحقيقة وذلك قبل دخولهم العيادات السريرية بحيث يكونون مهيئين للعمل السريري في المراحل الاخيرة من حياتهم الاكاديمية وهذه المختبرات هي مختبر حشوات الاسنان ومختبر التيجان والجسور بالإضافة الى ان الفرع يحتوي على مختبر صناعة الجسور والتيجان الثابتة .

رؤية ورسالة الفرع:

 يعتمد فرع معالجة الاسنان بصورة اساسية على مبادئ تؤدي الى تعليم سريري يشمل جميع اساسيات رعاية المراجع بصورة كاملة من الاتصال الاولي مع المراجع مروراً بجميع مراحل العلاج والى نهاية العلاج وبشكل احترافي. ان عملية التعليم في الفرع تتم بشكل تصاعدي بالاعتماد على مواضيع تشجع طلبة الدراسات الاولية على اكتساب المهارات السريرية والمعرفة وبشكل تدريجي وبمنهج متكامل ورصين خلال سنوات الدراسة الاكاديمية.

اهداف  الفرع:

ان هدف الفرع الرئيسي هو تخريج اطباء اسنان قادرين على معالجة الاسنان فب مجال حشوات الاسنان وحشوات الجذور والتعويضات السنية الثابتة وبشكل شامل على مستوى الرعاية الصحية الاولية, اضافة الى امتلاكهم الحافز على اكتساب المزيد من المهارات والمعرفة والتعلم طوال حياتهم العملية بعد التخرج .