شعبة الموارد البشرية

مسؤول الشعبة : مرتضى عباس

نقال : 07714304179

وتعنى هذه الوحدة بشؤون منتسبي الكلية وتضم شؤون التدريسيين وشؤون الموظفين (الفنيين والإداريين) حيث تولى هذه الوحدة إنجاز كافة المعاملات الخاصة بمنتسبي الكلية من منح العلاوة السنوية (الزيادة السنوية) للمنتسبين بعد التثبت من الشروط الواجب توفرها من مضي المدة القانونية ووجود تقييم الأداء ومصادقة كل من الرئيس المباشر والرئيس الأعلى على إستمارة التقييم وعدم وجود عقوبات إنضباطية تؤخر منح العلاوة السنوية  وكذلك تعمل هذه الوحدة على تهيئة قوائم بمستحقي الترفيع من تدريسي الكلية وموظفيها وحسب الإستحقاق. كما تختص بتدقيق حالات منح القدم ومدى توافر الشروط القانونية اللازمة

أهداف الشعبة

إنجاز كافة المعاملات الخاصة بشؤون التدريسين والموظفين.

إنجاز كافة المعاملات الخاصة بإداراة الكلية.

الإرتقاء بمستوى الإدارة وبما يليق بمستوى الجودة.

تقديم أفضل الخدمات إلى شريحة المثقفين في التعليم العالي.

المهام والواجبات

  1. القيام بإنجاز كافة الأمور الإدارية الخاصة بالكلية وإجراء المخاطبات الرسمية مع الجهات الأخرى فيما يتعلق بعمل الكلية والعمل كقناة إتصال بين الكلية بمختلف أقسامها وشعبها ووحداتها مع بقية تشكيلات الجامعة والدوائر الأخرى وإدارة بريد الكلية الداخلي والخارجي وإصدار الأوامر الإدارية والحفاظ على الكتب والمخاطبات الرسمية الخاصة بالكلية.
  2. إستخدام وسائل الإدارة الإلكترونية في إنجاز المخاطبات مع رئاسة الجامعة وتشكيلاتها والبدء بالإنتقال إلى التعامل الإلكتروني بين أقسام وشعب ووحدات الكلية وتقليل التعامل الورقي.
  3. متابعة إنجاز المعاملات التقاعدية لمنتسبي الكلية مع هيئة التقاعد الوطنية من خلال إستكمال الإجراءات الواجب توافرها وإيصال المعاملة التقاعدية إلى دائرة التقاعد وتزويد شعبة التقاعد في رئاسة الجامعة بكافة المتغيرات الحاصلة بالنسبة لكادر الكلية وضمن برنامج هيئة التقاعد الوطنية.
  4. لحفاظ على الأضابير الشخصية لكادر الكلية وتوثيقها ألكترونياً وإجراء التحديث المستمر عليها ومتابعة صحة صدورالوثائق والشهادات الدراسية.

.

الخدمات المقدمة من قبل الشعبة الادارية :

إنجاز كافة المعاملات الخاصة بالتدريسيين والموظفين (تعيين – ترفيع – ترقية علمية – تعديل راتب إضافة خدمة – علاوة سنوية)

إستلام البريد من رئاسة الجامعة (الوارد) وتسليم البريد الخاص بالكلية (الصادر)